اسكواشي

قوانين الإسكواش تظلم البالغين !

كتبت /نوران عبدالسلام _ هاجر محمد 

تصنف لعبة الإسكواش بأنها لعبة مضرب سريعة للغاية و تحتاج إلي تركيز شديد و سرعة بديهه لملاحقة الكره بشكل سليم و تحتاج هذه العملية إلي بعض اجراءات السلامة التي لابد من أخذها في الاعتبار ، و من أهم هذه الإجراءات هي نظارات الإسكواش فهي لا تساعد فقط علي حماية العينين من الكره بل و أيضاً تحسن من الاداء و رؤية اللاعب .

نظارات الاسكواش

تعتبر حماية العين مهمه جداً عندما يتعلق الأمر بالاسكواش ، فهي لا توفر أفضل حماية للعين فحسب بل تكون ملائمه بشكل مريح و توفر رؤية واضحة عند الضرب ، حيث أن عدسات هذه النظارات مصنوعة من مادة البولي كربونات لضمان السلامة في حالة اصطدام كرة الاسكواش عالية السرعة بمنطقة العين. غالبًا ما يكون لأذرع النظارات قبضة إضافية عليها أيضًا مما يمكنها من البقاء في مكانها أثناء الحركات السريعة، وبالتالي لا تسبب أي عائق للاعب، كما أنها توفر أقصى قدر من الرؤية ويمكن استخدامها في جميع أنواع ظروف الإضاءة.

العمر المحدد لإرتداء نظارات الإسكواش

صرّح كابتن هاني عزت مدير فني بأكاديمية الإسكواش نادي ٦ أكتوبر بأنه يوجد قانون يمنع اللاعبين ذوي سن ١٩ لما فوق من ارتداء نظارات الاسكواش موضحاً أنهم في هذا السن أو فيما فوق يكونون علي دراية كاملة بإجراءات الحماية و الاحتراف في اللعبه مما يمكنهم من تجنب أي ضرر سواء من الكره أو من اللاعب الآخر.

أضاف عزت أن نظارات الإسكواش تأخذ من وقت اللعبه حيث يضطر اللاعب بين الحين و الآخر إلي تنظيفها ، و لكنه يري أن هذا القانون يعد ظلماً للاعبي الإسكواش فوق سن ال19 حيث يري أنهم عرضة للخطر و الإصابات أيضاً مثلهم مثل من تحت السن .

و ذكر كابتن أسامة مدرب اسكواش بنادي الزهور الرياضي أهمية نظارات الاسكواش و دورها في حماية العين من الاصطدام بالكره و أنها تحسن من جودة اللعب و تركيز اللاعب علي الكره و بالتالي الحصول علي أفضل نتائج.

و يري أسامة انه من الأفضل تعميم لبس نظارات الإسكواش لكافة الفئات العمرية للتصدي لجميع المخاطر و تحسين جودة اللعب و أشار إلي أن سلبيات النظارات قليله وهي انها بحاجه للتنظيف بين الحين و الآخر فقط و لكنه ليس بالأمر الذي قد يعطل اللعبه و بالتأكيد هذا الأمر أفضل من إصابة اللاعب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى